تطبيقات التواصل

ما لا تعرفه عنه تويتر

يُعد تويتر من منصات التواصل الاجتماعي ولا يقل أهمية عن الفيس بوك، ويعتبر المنافس الأكبر له. لقد كانت بداية هذا الموقع عام 2006 عندما أقدمت شركة “obvious” الأمريكية على إجراء بحث تطويري لخدمة التدوين المصغرة، ثم أتاحت الشركة المعنية استخدام هذه الخدمة لعامة الناس في أكتوبر من نفس العام، ومن ثم أخذ هذا الموقع بالانتشار، باعتباره خدمة حديثة في مجال التدوينات المصغرة. بعد ذلك أقدمت الشركة ذاتها بفصل هذه الخدمة المصغرة عن الشركة الأم، واستحدثت لها اسمًا خاصًا يطلق عليه “تويتر” (المُغَرِّد) وذلك في أبريل عام 2007. وأخذ “تويتر” اسمه من مصطلح “تويت” الذي يعني التغريد، واتخذ من العصفورة رمزًا له، ويسمح للمغردين إرسال رسائل نصية قصيرة لا تتعدى “140” حرفًا للرسالة الواحدة، ويجوز للمرء أن يسميها نصًا موجزًا مكثفًا لتفاصيل كثيرة.

ماذا تفعل على تويتر؟

على تطبيق/موقع تويتر، يستطيع المرء أن يقوم بعملية البحث عن أشخاص أو عناوين ومواضيع مختلفة، باعتباره تجمعًا من أصدقاء من كافة أنحاء العالم، يمكنهم تبادل الأخبار القصيرة فيما بينهم، ولا يهمهم إن كان هؤلاء الأصدقاء قريبون أم بعيدون. وهذا ما يقوم به الكثير من المستخدمين في البحث عن أصدقاء بهدف التعارف والصداقة من خلال تبادل الرسائل النصية القصيرة.

الإمكانيات

يوفر “تويتر” لمستخدميه إمكانيات عديدة منها: معرفة ما يقوم به أصدقائهم دائمًا وفي أي وقت، كما أنه أسرع وسيلة لطرح التساؤلات على الأصدقاء وتلقي الإجابات الفورية، بالإضافة إلى أنه يتيح للمستخدم إمكانية إرسال الأخبار الهامة جدًا والسريعة كالاستغاثة أو الإخبار عن حادث مهم جدًا. وفي الوقت ذاته يتيح “تويتر” للمستخدمين متابعة كل أحداث العالم الهامة فور وقوعها. ويستطيع المستخدم أيضًا معرفة ما يفعله أصدقاؤه ومعارفه الذين يهمه أمرهم ومتابعة أخبارهم وشؤونهم، كما يقدم موقع تويتر تعريفًا مقتضبًا له بأنه: خدمة تساعد الأصدقاء وأفراد العائلة وزملاء العمل على التواصل وإدامة الإتصال بعضًا ببعض، عبر تبادل أجوبة سريعة ومعتادة لسؤال واحد بسيط هو : ماذا تفعل الآن؟

مميزات

في ضوء ما تقدَّم نجد أن لموقع تويتر ميزات عديدة منها: يعلمك بالخبر حال وقوعه ومن موقع الحدث، كما أنه يضعك في معرفة دائمة عن أخبار الذين تهتم بهم، وتستطيع من خلاله الحصول على الاستشارة والاستفادة من تجارب الأصدقاء، ويتيح أيضًا إنشاء علاقات صداقة جديدة وإجراء حوارات مع أناس مشهورين في مختلف المجالات وخاصة تلك التي تهمك، إضافة إلى إمكانية الحصول على خلاصة وافية لما تنشره المواقع الإلكترونية، التي ترتبط بها مباشرة أو من خلال أصدقائك.

لا تنسى الاطلاع على مقال “لماذا يستخدم الملايين من الأشخاص مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي؟” وشكرًا على حسن المتابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى