إنترنت الأشياءالتوعية الرقمية

ثلاث حلول فعالة لحفظ مساحة التخزين على هاتفك الآيفون

نظرا لكاميرا الآيفون المثالية فإننا نسجل من خلالها مختلف الأحداث سواء أكان ذلك على شكل فيديوهات أو صور ثابتة. حتى هنا الأمر رائع للغاية، لكن في نفس الوقت فإن مساحة التخزين لديك على هاتف الآيفون لن تتحمل هذا الكم الهائل من الصور. فيا ترى ما الحل المثالي للاحتفاظ بها دون أن يؤثر ذلك على أداء وسرعة الجهاز؟

في هذا المقال، سنرشدكم إلى ثلاث حلول عملية لتفادي هذه الأمور وهي:

  • مساحة التخزين للكمبيوتر: إذا كانت مساحة التخزين لديك في آيكلاود ممتلئة للغاية فإنه من الممكن أن تقوم بنسخ كافة صورك بالإضافة إلى مقاطع الفيديو إلى حاسوبك. وهذا يتم عن طريق أن يتم توصيل الهاتف بحاسوبك مستخدمًا في هذا الأمر كابل USB، وبعدها تقوم باستيراد الصور والفيديوهات لتطبيق الصور الموجود في الكمبيوتر.
  • استخدام مساحات التخزين على الانترنت: يتم ذلك بنقل الصور والفيديوهات إلى تطبيقات وبرامج على المنصات السحابية مثل جوجل درايف أو دروب بوكس، وبعد ذلك تحذفها من هاتف الآيفون لكي توفر مساحة تخزينية من أجل تطبيقات أو صور أو فيديوهات أخرى.
  • تحسين التخزين على الآيفون: وذلك من خلال عدة خطوات تبدأ بفتح تطبيق الإعدادات في الهاتف الآيفون، ثم الضغط على خيار عام، وبعد ذلك تحديد خيار التخزين، ثم من الضروري تبديل الزر الذي يكون بجوار خيار تحسين الصور لوضع التشغيل، وبذلك سوف تقل المتطلبات الخاصة بالتخزين بشكل كبير من خلال أن يتم حفظ إصدارات جودتها منخفضة لكل من الصور أو مقاطع الفيديو على هاتف الآيفون مع ترك النسخ عالية الجودة على آيكلاود في نفس الوقت.

هل لديك طرق أخرى ترى أنها أكثر سهولة وفاعلية في تحسين ذاكرة الهاتف؟ لا بأس بأن تطرحها على الملأ من خلال التعليقات التي تكون متاحة دومًا على المقال، لكن ليس لهذا الغرض وحسب وإنما أيضًا من أجل مختلف الأسئلة أو الاستفسارات التي قد ترد على بالكم حول ما يناقشه موضوع المقال من أجل معرفة تقنية على أعلى مستوى ممكن تساعدكم لتحقيق حياة أسهل وأكثر رفاهية بكل تأكيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى